كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

فتح موقع بوابة البيانات المفتوحة www.data.gov.tn

نشرت : 2012/08/17

17 أوت 2012 - تعلم رئاسة الحكومة انه في إطار تنفيذ ما ورد ببرنامج الحكومة لسنة2012 وبهدف مزيد تعزيزالحوكمةالمفتوحة وتكريس الشفافية داخل الهياكل الحكوميّة التونسيّة، شرعت وحدة الإدارة الإلكترونية بنشر موقع وابالبيانات المفتوحة(open data).
ويوفّر هذا الموقعنقطة نفاذ مركزيّة وموحّدةلعدد من البيانات التي تنتجها مختلف الوزارات والهياكل التاّبعة لها، وهو ما من شأنه أن يمنح المستعملين فرصة أسرع وأفضل للنفاذ إلى البيانات العموميةواستعمالهالأغراض متعددةوفي شتى المجالات شريطة احترام جملة من المبادئ العامة المضبوطة بسياسة البيانات المفتوحة المدرجة بالموقع.
وإلى جانب دعم شفافية المنظومة الإدارية، يهدف موقع واب البيانات المفتوحة إلى خلق فرص لابتكار خدمات جديدة ذات قيمة مضافة، وتحسين مناخ الأعمال وجلب الاستثمار الأجنبي ودعم البحث العلمي، وغير ذلك من المجالات التي يمكن أن تستفيد من النفاذ وإعادة استعمال ما تنتجه الهياكل العموميّة من بيانات عموميّة. 
هذا ويوفر الموقع إلى جانب البيانات المنشورة آليات للتواصل مع المستعمل تخول له الإدلاء بآرائه وتقديم مقترحات بخصوص البيانات المنشورة أو البيانات التي يقترح نشرها عبر هذا الموقع. ويمكن النّفاذ إلى هذا الموقع عبر العنوان الالكترونيhttp://www.data.gov.tn  .