كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

رئيس الحكومة يشرع اليوم في زيارة عمل إلى بروكسال

نشرت : 2012/10/01

غرة  اكتوبر 2012 - في إطار المشاوارت السياسيّة المنتظمة بين تونس والاتحاد الأوروبي وبدعوة من رئيس المفوّضية الأوروبية السيّد جوزاي مانوال باروزو، يؤدّي السيّد حمّادي الجبالي، رئيس الحكومة، يوم الثلاثاء 02 أكتوبر 2012 زيارة عمل إلى بروكسال على رأس وفد وزاري هام.
وسيكون للسيّد رئيس الحكومة خلال هذه الزيارة محادثات مع كبار المسؤولين في المؤسّسات الأوروبيّة خاصّة مع رئيس البرلمان الأوروبي ورئيس المجلس الأوروبي ورئيس المفوضيّة الأوروبيّة والممثلة السّامية للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجيّة، السيّدة كاترين أشتون.
وتمثل هذه الزيارة فرصة لتقييم تطوّر العلاقات التونسيّة الأوروبيّة منذ آخر زيارة أداها السيّد حمادي الجبالي إلى بروكسال في فيفري الفارط. وستتطرق اللقاءات المبرمجة الى أبرز ملفات التعاون سيما تقدّم المفاوضات بشأن مشروع مخطط العمل في إطار الشراكة المتميّزة التي انطقلت منذ جوان 2012 الى جانب تبادل الآراء بخصوص قضايا الساعة ذات الاهتمام المشترك.
ومن جهة أخرى ستتيح هذه الزيارة لرئيس الحكومة فرصة إجراء مباحثات ثنائيّة مع نظيره البلجيكي السيّد اليو دي ريبو حول سبل تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين.