كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

رئيس الحكومة يؤكد عراقة العلاقات التونسية الجزائرية

نشرت : 2013/04/29

29 افريل 2013 - حل رئيس الحكومة السيد علي العريض صباح اليوم بمطار هواري بومدين الدولي بالعاصمة الجزائرية رفقة عدد من اعضاء الحكومة من بينهم الوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون الإقتصادي السيد رضا السعيدي ووزير الصناعة السيد مهدي جمعة وكاتب الدولة لدى وزير التنمية والتعاون الدولي السيد نورالدين الكعبي وقائد أركان الجيوش الثلاثة الفريق أول رشيد عمار الى جانب سفير تونس بالجزائر السيد نجيب حشانة.

وحظي رئيس الحكومة باستقبال رسمي بالمطار حضره نظيره رئيس الوزراء الجزائري عبد المالك سلال بمعية وزير الداخلية دحو ولد قابلية.

وأكد  رئيس الحكومة بالقاعة الشرفية بالمطار على عراقة أواصر التعاون التي تربط ماضي وراهن تونس والجزائر  في كافة المجالات  معربا عن ثقته  التامة في ان يكون مستقبل العلاقات أكثر تكاملا ومتانة وذلك اقتداء بالتاريخ النضالي المشترك.

وأكبر رئيس الحكومة عزم الجزائر وإرادتها الثابتة للإرتفاع بمستوى التعاون الثنائي إلى أعلى المراتب مؤكدا أن زيارته الى الجزائر هي الاولى من نوعها خارج تونس  بعد توليه منصبه  وأنها  تهدف أساسا إلى المضي قدما على درب تعزيز الروابط والعلاقات الطيبة بين الشعبين الشقيقين والعمل على تعميقها وتهيئة الظروف المواتية لذلك  لافتا النظر إلى الإرادة المشتركة على دفعها سيما في المجالات الاقتصادية والأمنية.

ونقل  رئيس الحكومة  تحيات  التونسيين حكومة وشعبا الى الجزائر الشقيقة  التي قال إنها وطن  المليون  شهيد  ومدرسة من  المدارس النضالية  البارزة  ضد الاستعمار معربا بالتوازي عن  تمنياته الخالصة بالشفاء العاجل للرئيس الجزائري السيد عبد العزيز بوتفليقة  وعودته الى بلاده لمواصلة مهامه .