كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

رئيس الحكومة يؤدي زيارة إلى دولة قطر

نشرت : 2013/05/17

17  ماي 2013 - بدعوة من السيد حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، رئيس مجلس وزراء دولة قطر، يؤدي  السيد علي العريض، رئيس الحكومة التونسية   زيارة لدولة قطر يومي 19 و 20 ماي 2013 يلتقي خلالها  أمير    دولة قطر وولي العهد ورئيس مجلس الوزراء لبحث  سبل مزيد تعزيز التعاون والشراكة بين البلدين في مختلف المجالات. كما يجري الوفد الوزاري المرافق للسيد رئيس الحكومة لقاءات ثنائية مع نظرائهم القطريين.

ويشارك رئيس الحكومة السيد علي لعريض في اليوم الثاني من الزيارة (20 ماي) في الدورة الثالثة عشر لمنتدى الدوحة الدولي  يلقي خلالها كلمة  في الجلسة الافتتاحية.

المنتدى ينعقد على مدى ثلاثة أيام من 20 الى 22 ماي، و من المنتظر ان يشارك فيه عدد من رؤساء الدول والحكومات  ومجموعة كبيرة من الشخصيات السياسية وصناع القرار والأكادميين و رجال الأعمال والإعلاميين والخبراء والبرلمانيين وممثلين عن منظمات دولية واقليمية لمناقشة أبرز القضايا الراهنة على الساحة الدولية من ذلك المشهد السياسي والاقتصادي العالمي والربيع العربي وحقوق الإنسان والمرأة و بناء الديمقراطية والتنمية والإصلاحات والإستثمار والسلم والأمن الدوليين.

ومن المنتظر أن يلتقي السيد علي العريض، على هامش الجلسة الافتتاحية للمنتدى، ببعض رؤساء الدول والحكومات ومشاركين آخرين في المنتدى.

ويذكر أن العلاقات التونسية القطرية قد تعززت بصفة ملحوظة بعد ثورة 14 جانفي 2011، و قد تجلى ذلك بالخصوص، من خلال ارتفاع نسق الزيارات الرسمية بين  البلدين التي توجت بالتوقيع على عدد هام من الاتفاقيات لتعزيز التعاون في مجالات الاستثمار والمالية والطاقة والبيئة والتكوين المهني.