كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

رئيس الحكومة يوسف الشاهد يلتقي بنواكشوط رئيس الجمهورية الموريتانية محمد ولد عبد العزيز

نشرت : 2018/11/06

التقى رئيس الحكومة يوسف الشاهد ظهر اليوم برئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية محمد ولد عبد العزيز بمقر رئاسة الجمهورية بنواكشوط وذلك في إطار زيارة يجريها رئيس الحكومة يوسف الشاهد إلى الجمهورية الاسلامية الموريتانية بمناسبة انعقاد الدورة الثامنة عشرة للجنة العليا التونسية الموريتانية المشتركة.

ونقل رئيس الحكومة التحيات الأخوية لسيادة رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي إلى الرئيس الموريتاني وتمنياته لموريتانيا بمزيد التقدم والازدهار.

ونوه يوسف الشاهد بما تشهده موريتانيا الشقيقة من مسيرة إصلاحية وتنموية شاملة في ظل قيادة الرئيس محمد ولد عبد العزيز، مهنئا إياه في هذا السياق بنجاح الانتخابات التشريعية الأخيرة في شهر سبتمبر 2018 والاستفتاء الشعبي على التعديلات الدستورية التي اقترحها الرئيس يوم 05 أوت 2017.

وأكد الشاهد على استعداد تونس لوضع خبراتها على ذمة الأشقاء الموريتانيين في مختلف القطاعات، لاسيما قطاع التكوين والتأهيل في مجال الموارد البشرية، و للعمل على مزيد تطوير التعاون الفني والتنسيق بين الجانبين للبحث عن التمويل اللازم في إطار التعاون الثلاثي.

وأبرز رئيس الحكومة والرئيس الموريتاني تمسك تونس وموريتانيا بالعمل المغاربي المشترك وعزمهما على تعزيز مسيرة التكامل والاندماج مع أشقائهما في الاتحاد.

وفيما يخص الأزمة الليبية أعرب الجانبان عن الأمل في أن تكلل جهود حكومة الوفاق الوطني ومسار التسوية السياسية الذي ترعاه الأمم المتحدة الهادفة لإحلال الإستقرار في ليبيا بالنجاح، بما يضع حدا للأزمة الليبية.

وأشاد رئيس الحكومة يوسف الشاهد في خاتمة اللقاء بالجهود التي يبذلها الرئيس محمد ولد عبد العزيز لتعزيز التعاون والشراكة في ربوع القارة الافريقية، معربا عن استعداد تونس لتعزيز التعاون الثنائي مع موريتانيا تجاه القارة